recent posts

banner image

خطتى المستقبلية للدورات التى سوف أشرحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا بحضراتكم ايها المهندسين العرب سواء طلبة او خريجين او مهندسين كبار فى هذه التدوينة التى اعتبرها اهم تدوينة سوف أكتبها حتى الآن لانها تتعلق بالمدونة وايضا بعدة مفاجآت لم تخطر على بال اى متابع للمدونة او حتى زائر لها :) .

اليوم سوف اقوم بالتوضيح لحضراتكم ماهى خطتى المستقبلية للدورات التى سوف أشرحها ان شاء الله اذا كان فى العمر بقية .

اولا انا أعلم انى مقصر جدا جدا فى حق حضراتكم وفى حق المدونة واعلم جيدا اننى لم أشرح الكثير ولكن والله لولا ظروفى السيئة جدا لكنت شرحت الكثير والكثير فأرجو الا يغضب منى احد او يأخذ على خاطره منى وايضا اعتذر بشدة الى كل الاخوة الطلبة الذين طلبوا منى ملفات مشروع تخرج LTE لأنى وعدتكم بمحاولة تبسيط الامور وشرحها ومساعدتكم فيها على قدر المستطاع وانى لن اعطى لاى شخص ملفات المشروع النهائية ليس قلة ذوق منى او أنانية ولكنى لا أريد ان يأخذ الملفات الكثير من الطلبة فيركنوا الى وجودها معهم فلا يتعلموا اى شىء ولن يحاولوا ان يجتهدوا فيه وسيقومون بتسليمه فى نهاية العام على اساس انه مشروع تخرجهم وهذا سيضرنا كمهندسين عرب كثيرراا وايضا سيضر مشاريع التخرج حيث سيقوم الدكاترة فى الكليات بالغاء اى مشروع تخرج فى نظام LTE لأنهم يعلموا ان الطلبة لن تبدع وتجتهد فيه ولكنهم يمكلون مشروع معد مسبقا وهذا سيكون ذنب كبير جدا اقوم بارتكابه لو فعلت ذلك وايضا سيؤثر على محاولة تعلم التقنيات الجديدة فى مجال الاتصالات.

ثانيا وهذا ايضا مهم جدا وهو ان بعد تفكير عميق قررت ان اقوم بالمساعدة فى محاولة اثراء المحتوى العربى وذلك بأن أقوم بالكتابة بالعربية الفصحى :) وايضا قمت اليوم بوضع عرض لتبادل الاعلانات على مدونتى كما ترون على يسار المدونة وذلك تشجيعا منى لكل من يريد ان يكتب او يثرى المحتوى العربى بأى شرح فى أى مجال هندسى سواء كان اتصالات او كهرباء او ميكانيكا أو .... الخ .

ولذلك كل من سيقوم بعمل مدونة جيدة وبها محتوى جيد وقام هو بكتابته وليس بنقله فسوف أقوم بوضع اعلان لموقعه او مدونته على مدونتى .

ثالثا وهذا أهم بند فى هذه التدوينة وهو ياترى ماهى خطتى المستقبلية للدورات التى سوف أشرحها ؟!!!
أعلم جيدا ان الكثير يريدون منى ان أشرح دورات فى UMTS وايضا فى WiMAX وايضا LTE بصفة عامة وأنا فعلا أنتوى ذلك ان شاء الله ولكن بعدما استقر وتستقر امورى ان شاء الله .

ولكنى افكر من فترة ان اقوم بشرح شىء لم يقم احد بشرحه او حتى تدريسه فى الوطن العربى من قبله وهو مثل lte security و ايضا WiMAX security وايضا شرح VoIP وايضا الكثير من الافكار الاخرى ولكنى للاسف أشعر بشىء من الاحباط بسبب انى أجد ان معظم الطلبة او المهندسين العرب لا يهتمون بمثل هذه الكورسات فمعظمنا يبحث فقط عما يساعده على ايجاد وظيفة وفقط للاسف ولا أحد يبحث عن كورسات ستعطيه وظيفة وايضا خبرة وربما وظيفة فى مستوى أعلى من اى مهندس عادى ولكن للاسف عقلية الشركات فى الدول العربية غريبة جدا ولا تهتم بمن يعرف ويحاول تطوير نفسه وتعتمد على المحسوبية او ...... الخ 

فاكثير من المهندسين لا يجدون وظيفة لانهم لا يملكون الخبرة !! كيف سيأتى هؤلاء بالخبرة وجميع ابواب الشركات مغلقة أمامهم وانا أتكلم هنا عن مهندسين الاتصالات التى لا يوجد فرص عمل كثيرة لهم فى وطننا العربى .

واخيرا وانا اسف على الاطالة فانا قمت  بعمل استطلاع رأى عما يحب الاخوة المهندسين من أقوم بشرحه مستقبلا ان شاء الله وهو موجود على يسار المدونة فأرجو التصويت , وايضا لو هناك اى مقترح لكورس حتى ولو لم اعرفه فيمكننى ان اعرف كورسات لا اعرفها ويمكن ان اخذها او ادرسها معكم على المدونة ان شاء الله .

ملحووظة :

سيتم تغير رابط المدونة تلقائيا قريبا بعد شراء دومين للمدونة بامتداد .com ان شاء الله .

فى انتظار تعليقاتكم
السلام عليكم
خطتى المستقبلية للدورات التى سوف أشرحها خطتى المستقبلية للدورات التى سوف أشرحها Reviewed by DISASTERS NEWS on 3/24/2012 11:53:00 م Rating: 5

هناك 7 تعليقات:

  1. الله يقويك

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    ربنا يكرمك أستادنا الكريم و بالتوفيق لكم أستادنا الفاضل
    بارك الله فيكم

    ردحذف
  3. بارك الله فيكما
    ربنا يوفق الجميع ان شاء الله

    ردحذف
  4. هل سوف يستفاد من هذه الكورسات اي احد ولا يلزم كونه مهندس او طالب بهندسة الاتصالات

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    اهلا بحضرتك
    طبعا أكيد هذه الكورسات متخصصة وموجهه فقط الى مهندسين الاتصالات
    تقبل تحياتى
    السلام عليكم

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    جازاك الله خيرا على مجهوداتك في انجاح هذه المدونة
    وانا اشجعك على المواصلة في هذا الطريق و ان شاء الله ستجده في ميزان حسناتك
    بالنسبة لكورس lte security و wimax security هي من البرامج الهادفة
    وربي يجازيك كل خير و يرزقك بشغل حلال و كويس
    و السلام

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    نحن نتظر بفارغ الصبر مثل هاته الدروس lte security و wimax security فهي مهمة جدا وهي الضروريات لانه في عصرنا بدون حماية تصبح لاشيء ....... نحن م
    شكرا لك يامهندس نحن معك الى الامام
    ارجوا من الاخوة المهندسين أن لايجعلوا من المدونة مصدر معلوماتي
    فقط انا اريد ان يكون بيننا حوار ونقاشات حول الدروس هكذا تكون المدونة دائما فيها جديد اما ان نجعلها مصدر فذلك سيهدم المدونة ...........
    بارك الله فيكم

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.